ركوب الخيل في البوسنة والهرسك

ركوب الخيل في البوسنة والهرسك
ركوب الخيل في البوسنة والهرسك

الطبيعة والمغامرة والإثارة هو ما سيجده هواة ركوب الخيل، واكتشاف الجمال الرائع للمعالم الطبيعية والتاريخية في البوسنة والهرسك.

تنتشر مراكز ومزارع الخيول في البوسنة والهرسك بنحو واسع، وقد اكتسبت تربية الخيول شعبية في البوسنة والهرسك بسبب المحافظة على العادات والتقاليد الاجتماعية والدينية فيها، إضافة إلى وجود الحياة الريفية وطبيعة المنطقة الجبلية.

حيث تستخدم هذه الخيول وتزيَّن في الأعراس المحلية، إضافة إلى استخدامها في المناسبات الدينية مثل تظاهرة أيفاتوفيتسا الإسلامية Ajvatovica التي يكون المسير فيها باستخدام الخيول انطلاقًا من عدة مناطق أهمُّها سراييفو Sarajevo وبوغوينو Bugojno وغيرهما من المدن والبلدات. كما يُقام أيضًا في البوسنة والهرسك الكثير من المسابقات الرياضية على مدار السنة كسباق الخيل والقفز على الحواجز واستعراض جمال الخيول.

وتعدُّ رياضة ركوب الخيل من الرياضات العلاجية الطبيعية حيث تقوِّي هذه الرياضة عضلة القلب وتنشط الدورة الدموية وتحفز وظائف الكبد والهضم وتعمل على التخفيف من التوتر وتعلم الصبر. ويمكن للكبار والصغار ممارسة هذه الرياضة الممتعة (ابتداء من سنِّ 12 سنة).

تتنوع سلالات الخيول في البوسنة حيث توجد سلالة الحصان العربي الأصيل إضافة إلى أنواع من الخيول المحلية والأوربية.

وتقدم مزارع ومراكز تربية الخيول خدمة الجولات السياحية بوساطة الخيول إمَّا ضمن الطبيعة أو ضمن مضمار التدريب الخاص بكلِّ مزرعة أو مركز، إضافة إلى تقديم دورات تدريبية للمبتدئين، حيث تتضمن هذه الجولات عدة أنشطة في الطبيعة إضافة إلى أن بعضها تتخللها استراحة ووجبات طعام.

ويتميز كلُّ مركز عن نظيره من المراكز الأخرى من حيث جولات ركوب الخيل فمنها ما يكون على الهضاب أو الجبال ومنها ما يكون ضمن السهول وقرب البحيرات أو داخل الغابات.

وما يميز رياضة ركوب الخيل في البوسنة هو إمكان ممارسة هذا النشاط في الشتاء على الثلج ولكن فقط للأشخاص المحترفين نظرًا لصعوبتها، ومن هنا تأتي استثنائية البوسنة في كونها مكانًا فريدًا للتدرب على ركوب الخيل في الظروف الصعبة.

تتوزع أماكن مراكز الخيول في البوسنة في مدن سراييفو وبوغوينو وترافنيك Travnik وبيهاتش Bihać وغيرها من المدن والبلدات، ويجب التواصل مع الوكالات السياحية التي تقوم بالتواصل والحجز للسياح في هذه المراكز، كما يجب الانتباه إلى أنَّ الحجز يكون في وقت معين لذلك يجب الالتزام بالوقت حتى لا تضيع الحجز.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك

فيديو البوسنة و الهرسك

المزيد من الفيديوهات
Watch the video

سياحة و نزهة

المزيد من المقالات

استثمار و أعمال

المزيد من المقالات

معلومات إدارية

المزيد من المقالات

البوسنة و الهرسك في صور