معلومات وشروط تأشيرة البوسنة والهرسك

معلومات وشروط تأشيرة البوسنة والهرسك
معلومات وشروط تأشيرة البوسنة والهرسك

تتألف تأشيرات الدخول لدولة البوسنة والهرسك من نوعين:

أولاً تأشيرة الزيارة أو السياحة (فيزا سي Visa C) يسمح بواسطة هذه التأشيرة دخول أراضي البوسنة والهرسك كزائر أو سائح وتختلف مدتها حسب الهدف من الزيارة.

التأشيرة السياحية : وتأتي من خلال تلقي دعوة : من فندق عن طريق الحجز والدفع المسبق، أو عن طريق شركة سياحية وذلك من خلال تسديد قيمة برنامج سياحي. وتكون مدة الفيزا حسب مدة الإقامة بالفندق أو مدة البرنامج السياحي. ويفضل التواصل مع الفندق مباشرة حتى يتم إرسال الدعوة للسفارة أو مع الشركة السياحية.

تأشيرة الزيارة : وتكون من خلال دعوة يرسلها مواطن بوسني أو مواطن أجنبي مقيم بصفة نظامية في البوسنة والهرسك، صاحب الدعوة يجب أن يكون لديه عمل في البوسنة والهرسك لأنه سيكون كفيل الشخص المرسل له الدعوة أو أن يكون لديه رصيد في المصرف بما يكفي الزائر يوميا 75 يورو. إضافة إلى أنه يجب تسجيل عنوان إقامة الزائر بعد دخوله أراضي البوسنة والهرسك بـ 24 ساعة لدى شرطة الأجانب. تكون مدة الفيزا 90 يوم ويمكن اختيار عدد مرات الدخول من خلال تعبئة الطلب لدى إحدى السفارات البوسنية. يمكن تمديد مدة التأشيرة لأسباب قاهرة (صحية، إنسانية)

ثانياً تأشيرة الزيارة لمدة طويلة (فيزا دي Visa D) وتكون لأسباب الدراسة أو العمل أو العلاج طويل الأمد وتختلف مدتها حسب سبب الحصول عليها تترواح من ثلاث أشهر إلى ستة أشهر خلال عام واحد مع اختيار عدد مرات الدخول.

الإقامات في البوسنة والهرسك

توجد ثلاث أنواع للإقامات في البوسنة والهرسك : العمل، الدراسة، الزواج
بعد الحصول على (الفيزا دي) يمكن التقدم لطلب الإقامة السنوية وذلك عن طريق مركز شرطة الأجانب والذي يطلب بدوره عدد من الأوراق كالتأمين الصحي والفحص الطبي وسبب الإقامة وغيرها.
يمكن لحاملي إقامة العمل أوالمتزوجين من مواطن أو مواطنة بوسنية الحصول على الإقامة الدائمة في البوسنة والهرسك بعد قضاء مدة 5 سنوات بشرط أن لايغادر طالب الحصول على الإقامة الدائمة في البوسنة والهرسك مدة تتجاوز أكثر من شهرين ضمن كل سنة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك