آفاق السياحة في البوسنة والهرسك 2015

آفاق السياحة في البوسنة والهرسك 2015
آفاق السياحة في البوسنة والهرسك 2015

بناءاً على تقديرات منظمة السياحة العالمية إن البوسنة والهرسك تحرز نمواً في مجال السياحة، أيضاً وضع موقع تريفاغو المتخصص بالاحصاءات السياحية الفندقية مدينة موستار Mostar في المركز الأول للوجهة السياحية العالمية في عام 2015، إضافة إلى مدن سراييفو Sarajevo وترافنيك Travnik وبيهاتش Bihać والتي تعد من أهم المدن الرئيسة في المجال السياحي ضمن البوسنة والهرسك.

وتعد السياحة الثقافية التاريخية من أهم الأشياء التي يهتم بها السياح إضافة إلى الطبيعة الخلابة في البلاد. كما أن البوسنة والهرسك هي واحدة من المناطق الطبيعية الغير مكتشفة وخاصة في الجنوب عند جبال الألب والتي تجذب عشاق المغامرة ومحبي الطبيعة. إضافة إلى أن جبال البوسنة مهيئة طبيعياً لرياضة التزلج على الجليد والتي كانت من قبل قد استضافت الألعاب الشتوية عام 1984.


وقد أولت الحكومة البوسنية اهتماماً بالغاً بالسياحة وأنشئت مراكز الإرشاد السياحي وهيئت المواقع والمرافق السياحية لاستقبال مكتشفي وعشاق الطبيعة والأثار والثقافة.

الميزات السياحية التي تتمتع فيها البوسنة والهرسك خاصة بالنسبة للسائح العربي

وجود البوسنة والهرسك في وسط أوروبا مما يجعل الوصول إليها سهل خاصة للسياح الذين يضعون ضمن برامجهم السياحية زيارة عدة دول أوروبية.

الطبيعة الخلابة في البوسنة والهرسك، حيث تمكن مشاهدة الطبيعة البكر الغير مكتشفة من جبال وأنهار وشلالات وبحيرات.

تنوع الثقافة التاريخية للبوسنة والهرسك وذلك بسبب تعاقب الحضارات والامبراطوريات على حكم منطقة البوسنة والهرسك وأبرزها الحضارة العثمانية، والحضارة النمساوية الهنغارية.

التنوع العرقي والديني في البوسنة والهرسك وانتشار التسامح، حيث يمكن للسائح العربي التنقل ضمن البوسنة والهرسك بدون أي مشكلة، ولا يوجد أي مشاكل بالنسبة للحجاب أو النقاب.

توفر الطعام الحلال وذلك بسبب وجود السكان المسلمين البوشنياق ضمن التركيبة السكانية في البوسنة والهرسك.

تنوع المناخ وخاصة في الشتاء مع تساقط الثلوج التي تجذب الكثير من عشاق الثلوج خاصة من العالم العربي.

تنوع النشاطات الرياضية السياحية خاصة ركوب الخيل، رافتينج، الطيران الشراعي، التزلج على الجليد، الصيد البري، ركوب الدراجات الهوائية والنارية.

الشعب البوسني شعب لطيف وحسن التعامل مع الأجانب وخاصة العرب ويتمتع بحسن الاستقبال والضيافة.

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك