الأمان في البوسنة والهرسك

الأمان في البوسنة والهرسك
الأمان في البوسنة والهرسك

تحولت البوسنة والهرسك بسرعة إلى وجهة سياحية معروفة في العالم ويزورها اليوم الكثير من السياح ورجال الأعمال.

بالنسبة للأمان في هذا البلد، بعد الحرب التي عصفت بالبوسنة والهرسك في تسعينيات القرن الماضي لم يسجل أي نشاط إجرامي قد يهدد السياح وإقامتهم في البلاد.

يسهر على حماية الأمن في البوسنة والهرسك العديد من الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى جهاز حماية الخدمة المدنية والإنقاذ وكلها دائمًاً متوفرة لخدمة السياح في البوسنة والهرسك. وموضوع السياحة حساس للغاية ومهم بالنسبة لحكومة البوسنة والهرسك لذلك فقد أولت اهتمام بالغ على القضايا الأمنية والأنشطة التي قد تهدد السياح، ووفقا لتقرير الأمم المتحدة فإن البوسنة والهرسك تنتمي إلى مجموعة من 10 دول في العالم التي لديها أعلى نسبة نمو الزيارات السياحية.


 

متوسط معدل نمو الزيارات السياحية للبوسنة والهرسك وصل إلى 15 - 20% سنويًا. وخلال عام 2014، وصل عدد السياح إلى زهاء مليون سائح، ويدل النمو المستمر في عدد السياح على توفر الأمن والآمان بنحو ممتاز، ومن هؤلاء السياح نجد عددًا كبيرًا من السياح العرب الذين يزورون البوسنة أو يقيمون فيها بكل سرور وتتزايد أعدادهم باستمرار لاسيَّما مع إلغاء الفيزا لمعظم الدول الخليجية بالإضافة إلى وجود طابع إسلامي فيها قريب من الطابع الشرقي والأجواء المناسبة للعائلات.

تقع معظم سفارات وقنصليات الدول العربية في سراييفو، وهي متاحة بسهولة لمواطنيها من زائري البوسنة والهرسك.

أرقام مهمة :

رقم هاتف الشرطة : 122

رقم هاتف الإطفاء : 123

رقم هاتف الإسعاف : 124

رقم هاتف الشرطة الطرقية : 1282 و 1288

الصيدلية المناوبة : منطقة باشتشارشيا، رقم الهاتف : 272300. منطقة إيليجا، رقم الهاتف : 762180

تنبيهات السفارة السعودية في البوسنة مفيدة جدًّا لجميع السياح العرب: http://embassies.mofa.gov.sa/sites/BosniaandHerzegovina/AR/AboutHostingCountry/AlertsAndCautions/Pages/default.aspx

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك