مدينة مجوغوريه في البوسنة والهرسك

مدينة مجوغوريه في البوسنة والهرسك
مدينة مجوغوريه في البوسنة والهرسك

مجوغوريه Medjugorje هي مدينة في منطقة تشيتلوك Čitluk تقع ضمن كانتون الهرسك الغربي Zapadnohercegovački في مكان بين منطقتين جغرافيتين رئيسيتين : منطقة الشمال الجبلية والمنطقة الساحلية الجنوبية. حيث ترتفع الجبال حوالي 2000 م فوق مستوى سطح البحر.

مجوغوريه هي مكان خاص بالطائفة الكاثوليكية الأكثر شهرة في البلقان والعالم. واكتسب هذه الشهرة بعد ظهور مريم العذراء في سنه 1981, ومنذ ذلك الحين، وهذا المكان في البوسنة والهرسك، بالقرب من موستار، يعد واحد من المراكز السياحية الأكثر زيارة في البوسنة والهرسك يزورها نحو مليون شخص من الكاثوليك من مختلف أنحاء العالم يأتون إلى مزار ملكة السلام في مجوغوريه، وتوجد كنيسة القديس يعقوب Crkva Sv.Jakova في وسط المدينة. وتعود قصة ظهور مريم العذراء أو ملكة السلام إلى 24 يونيو 1981 في منطقة تسمى تل الظهور Brdo Ukazanja، ظهرت في شكل جميل امرأة شابة مع طفل في ذراعيها ورأها مايزيد على ستة أطفال عند غروب شمس هذا اليوم، وأرسلت للعالم رسالة السلام والايمان والمحبة، والصلاة، والصيام.
في كل سنة بتاريخ 25 يونيو تظهر ملكة السلام وفق رواية امرأة تسمى ماريا بافلوفيتش، ولم تحصل هذه الواقعة على اعترف الفاتيكان وأيضا لم يتم إنكار هذه الظهورات حيث الأبحاث لا تزال جارية. مجوغوريه رسميا من الفاتيكان مقبولة كمكان للصلاة، لا يسمح بالحج الذي تنظمه الأبرشية أو الجمعيات الكاثوليكية، ولكن الحج نظم من القطاع الخاص فقط، ولكن الكنيسة لا تعترف به . كان هنالك اجتماع لمجلس أساقفة يوغوسلافيا في زادار بتاريخ 9-11 أبريل 1991، الذي أعلن: "وعلى أساس الأبحاث السابقة لا يمكن تأكيد بأن هذا الظهور حقيقي لأنه لايوجد دليل ملموس" ومع ذلك، فإن عدد من المؤمنين المسيحيين من مختلف أنحاء العالم يأتوا إلى ميديوغوريه، بدوافع دينية أو غيرها.
ثاني "معجزة" هي عبارة عن مجسم لمريم العذراء وهي تبكي، لسبب غير مفهوم. العلماء الذين درسوا هذه الظاهرة، ووصلوا إلى استنتاج مفاده أن التركيب الكيميائي للدموع من هذا النحت قريب كثيرا من تركيب دموع الانسان.

إحداثيات مجوغوريه

43°11'58.9"N
17°41'00.5"E

السفر إلى مجوغوريه Medzugorje
المسافة من سراييفو:  177,9 كم، الطريق جبلي، الزمن التقديري: من 3 ساعات ونصف إلى 4 ساعات.
المواصلات:  بالسيارة أو بالمواصلات العامة (موعد رحلات الباصات بجب مراجعة شركة الباصات في سراييفو بسبب تغير مواعيد الرحلات ، ذهاب 25 مارك/ذهاب ـ إياب 49 مارك)
عنوان محطة الباصات في سراييفو: Autobuska Stanica في منطقة Put života 8 رقم الهاتف: 033213000 أو 033213010.
الوصول إلى محطة الباصات في سراييفو: بالتاكسي أو باستخدام الترام رقم 1 من منطقة باشتشارشيا Baščaršija أو الترام رقم 4 من منطقة إيليجا Ilidza، أو أي ترام والنزول عند محطة المتحف Muzej، ثم المشي لمسافة نحو كيلو متر.

 

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك