مدينة ليفنو في البوسنة والهرسك

مدينة ليفنو في البوسنة والهرسك
مدينة ليفنو في البوسنة والهرسك

ليفنو Livno هي مدينة صغيرة تقع في كانتون يحمل نفس اسم هذه البلدة Livanjski Kanton قرب الحدود الكرواتية باتجاه البحر. كانت هذه المنطقة مأهولة بالسكان منذ 2000 سنة قبل الميلاد منذ العصر الحديدي وقد عاش في هذه المنطقة الإيرليين والرومان والسلاف ودخلت تحت سيطرة العثمانيين والنمساويين.


ويوجد فيها قلعة لم يعرف من بناها وأيضا مساجد بنيت في عهد العثمانيين أشهرها جامع الحاج أحمد دوكاتارا Džamija Hadži Ahmeta Dukatara وجسر حجري على نهر بيستريتسا Rijeka Bistrica وأسواق وأبنية كلها بنيت في العهد العثماني بهندسة معمارية مميزة. بالإضافة إلى مقابر العثمانيين الأوائل الذين كانوا في هذه المنطقة.


ويعبر نهر بيستريتسا الغابات قادما من كهف في منطقة دومان Duman ويمر من وسط المدينة حيث يجري في مسار على شكل شلالات صغيرة بغزارة شديدة وخاصة في الربيع بعد ذوبان الثلوج، والذي يشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في بلاجاي Blagaj حيث ينبع نهر بونا Buna. تنتشر فيها رحلات التخييم ونشاطات السباحة والصيد ورياضة ركوب الخيل.

 

السفر إلى ليفنو Livno
المسافة من سراييفو: 183 كم، الطريق جبلي، الزمن التقديري: 4 ساعات تقريبا.
المواصلات :بالسيارة أو بالمواصلات العامة (موعد رحلات الباصات كل ساعتين تقريبا، ذهاب 28 مارك/ذهاب ـ إياب 46 مارك).
عنوان محطة الباصات في سراييفو: Autobuska Stanica في منطقة Put života 8 رقم الهاتف: 033213000 أو 033213010.
الوصول إلى محطة الباصات في سراييفو: بالتاكسي أو باستخدام الترام رقم 1 من منطقة باشتشارشيا Baščaršija أو الترام رقم 4 من منطقة إيليجا Ilidza، أو أي ترام والنزول عند محطة المتحف Muzej، ثم المشي لمسافة نحو كيلو متر.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك