مدينة كوبريس في البوسنة والهرسك

مدينة كوبريس في البوسنة والهرسك
مدينة كوبريس في البوسنة والهرسك

كوبريس Kupres هي مدينة صغيرة تقع في منطقة شمال الهرسك ضمن كانتون ليفني Livanjski Kanton ذكرت لأول مرة في وثائق مملكة كرواتيا وكانت أيضا جزء من الامبراطورية العثمانية. كانت مسرحا لقتال عنيف في الحرب الأخيرة في البوسنة والهرسك في عام 1990، وتركت الحرب أضرار واسعة والاقتصاد المحلي في حالة خراب، وجري بناءها وإعادة ترميمها، خاصة بما يتعلق بالبنى التحتية السياحية.

تقع هذه المدينة على ارتفاع 1150 متر وتغطيها الثلوج لمدة 5 أشهر في العام وتعتبر مثالية لرياضة التزلج ورياضات القفز المظلي ورحلات الصيد وهية منطقة ذات مناخ معتدل صيفا.

الجوانب الثقافية غنية جدا فكوبريس مشهورة جدا بشواهد القبور تشتهر فيها تلال المدافن حيث عثر علماء الآثار على مقبرة يعتقد أنها تعود لأكثر من 3000 سنة ومحفوظة الآن في متحف جوريكا في ليفنو.

يعمل سكانها بتربية الحيوانات وتصنيع المنتجات الحيوانية وتشتهر باللحم المشوي على طريقة سكان كوبريس.

مزرعة الخيول في كوبرس
يوجد في المزرعة حولي 17 نوع من الخيول، منها الخيول العربية، والخيول المحلية والخيول التي هي مزيج من سلالة المحلية والعربية. حيث يمكن القيام برحلات في هذه المنطقة بواسطة الخيول مع مدرب أو بدون حسب الرغبة.

السفر إلى كوبريس Kupres
المسافة من سراييفو: 145.18 كم، الطريق جبلي، الزمن التقديري: من 3 ساعات إلى 4 ساعات ونصف.
المواصلات: بالسيارة أو بالمواصلات العامة (الباص كل ساعتنين من محطة الباصات في سراييفو، ذهاب 58 مارك/ذهاب ـ إياب 90 مارك).
عنوان محطة الباصات في سراييفو: Autobuska Stanica في منطقة Put života 8 رقم الهاتف: 033213000 أو 033213010.
الوصول إلى محطة الباصات في سراييفو: بالتاكسي أو باستخدام الترام رقم 1 من منطقة باشتشارشيا Baščaršija أو الترام رقم 4 من منطقة إيليجا Ilidza، أو أي ترام والنزول عند محطة المتحف Muzej، ثم المشي لمسافة نحو كيلو متر.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك