مدينة بوغوينو في البوسنة والهرسك

مدينة بوغوينو في البوسنة والهرسك
مدينة بوغوينو في البوسنة والهرسك

بوغوينو Bugojno هي مدينة وبلدية تقع في كانتون وسط البوسنة Srednjobosanski Kanton على نهر فرباس Vrbas. على بعد 130 كم إلى الشمال الغربي من سراييفو. ترتفع عن سطح البحر 570 متر تتميز بالغابات والتضاريس الجبلية أعلاها جبل ستوجر Sto‍žer وجبل كالين Kalin ورودينا Rudina.

إلى الغرب نحو كوبرس Kupres توجد غابات الصنوبر والتي تعد ملاذا للدببة والذئاب والغزلان والخنازير وعدد كبير من الحيوانات البرية الأخرى وجمعيات الصيد نشطة جدا في هذه المنطقة وهناك العديد من النزل في الجبال وتكثر نشاطات الصيد. بالإضافة إلى أن هذه المنطقة تكثر فيها الأنهار الصغيرة التي تصب في نهر فرباس مما يجعلها منطقة طبيعية رائعة.

تبرز المعالم الأثرية في المدينة بمسجد السطان أحمد Sultan Ahmed في عهد الإمبراطورية العثمانية وبناء على الطراز النمساوي يستخدم الآن كمدرسة ثانوية بالإضافة لكنيسة القديس أنطونيو Sveti Anto. تتطورت المدينة وازدهرت بعد الحرب العالمية الثانية وخاصة في الصناعة والفحم الحجري.

السفر إلى بوغوينو Bugojno
المسافة من سراييفو: 122 كم، الطريق جبلي، الزمن التقديري: من ساعتين ونصف إلى 3 ساعات.
المواصلات: بالسيارة أو بالمواصلات العامة (موعد رحلات الباصات يجب مراجعة شركة الباصات في سراييفو، ذهاب 20 مارك/ذهاب ـ إياب 32 مارك).
عنوان محطة الباصات في سراييفو: Autobuska Stanica في منطقة Put života 8 رقم الهاتف: 033213000 أو 033213010.
الوصول إلى محطة الباصات في سراييفو: بالتاكسي أو باستخدام الترام رقم 1 من منطقة باشتشارشيا Baščaršija أو الترام رقم 4 من منطقة إيليجا Ilidza، أو أي ترام والنزول عند محطة المتحف Muzej، ثم المشي لمسافة نحو كيلو متر.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك