محمية هوتوفو بلاتو في البوسنة والهرسك

محمية هوتوفو بلاتو في البوسنة والهرسك
محمية هوتوفو بلاتو في البوسنة والهرسك

محمية هوتوفو بلاتو Hutovo Blato تقع في جنوب شرق منطقة الهرسك على طول 30 كيلومتر من نهر نيريتفا في منطقة تشابلينا Čapljina قرب مدينة ستولاتس Stolac على بعد 30 كيلومتر من مدينة موستار Mostar وبالقرب من الحدود الكرواتية، بمشهد رائع باتجاه مجرى النهر عند التقائه مع روافده، بمساحة 7411 هكتار.

منذ عام 1995، أصبحت هذه الحديقة محمية وتدار من قبل الدولة وبعيدة عن التأثير البشري باعتبارها مكاناً هاما للعديد من النباتات والحيوانات وموقع تاريخي.

هي خزان الطبيعة والطيور في البوسنة والهرسك، تكثر فيها المستنقعات التي تكونت من وفرة المياه الجوفية تحت الارض ومن الأنهار مثل نهر كروبا Krupa. بالإضافة إلى عدد من البحيرات مثل بحيرة ديرانشكو Deranško وبحيرة سفيتافسكو Svitavsko.

الغطاء النباتي ينتشر على نطاق واسع حيث يوجد أكثر من 600 نوع من النباتات والأشجار وتمثل واحدة من أغنى احتياطي الأراضي الرطبة في أوروبا كانت منطقة معروفة أساسا للصيد والسياحة. وهي شتاءاً تعتبر ملاذ للطيور المهاجرة ويتواجد فيها أكثر من 200 نوع من الطيور كاللقلق ومالك الحزين تجد مأوى لها داخل هذه الطبيعة البكر.

في مياه هذه المحمية يتواجد أكثر من 20 نوعا من الأسماك وخاصة في الأنهار التي تصب في البحر الأدرياتيكي حيث تأني بعض الأنواع المهاجرة التي تعيش في المياه المالحة وتتكيف مع ظروف المياه العذبة، مثل ثعبان البحر الأوروبي والكارب والبوري.

أهم الأنشطة في محمية هوتوفو بلاتو
رحلات السفاري لمشاهدة معالم المحمية من المناظر الطبيعية، ومراقبة الطيور والاستمتاع بالبيئة الطبيعية ضمن المستنقعات مع ركوب القارب.
صيد السمك حيث تتوافر جميع احتياجات هذه الرياضة هناك
أيضاً توجد محطة لرصد ومراقبة الطيور.
ويمكن القيام بكل هذه الأنشطة بواسطة الحجز لدى الوكالة التي تدير هذه المحمية
تتوافر في هذه المحمية الفنادق والمطاعم وأماكن بيع التذكارات.

إحداثيات المحمية

43°03'44.4"N
17°47'04.8"E

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك