تكاليف السياحة في البوسنة والهرسك

تكاليف السياحة في البوسنة والهرسك
تكاليف السياحة في البوسنة والهرسك

تعرف دولة البوسنة والهرسك بمستوى معيشي متوسط وتتميز بأن تكاليف العيش فيها رخيصة فالعاصمة سراييفو Sarajevo توجد في المركز الخامس بين أرخص عشر مدن في أوروبا. أما بالنسبة لبقية المدن البوسنية فهي أيضًا أرخص من العاصمة سراييفو.

تكاليف الإقامة المعيشة والتنقلات بالنسبة للسائح العربي تعد غير مكلفة بالمقارنة مع الدول المجاورة للبوسنة والهرسك، وذلك بسبب أن أجور العمالة والضرائب منخفضة.

تكاليف الإقامة

تتعدد نوعية الإقامة بالنسبة للسائح العربي في البوسنة بين الإقامة في الفنادق أو استئجار فيلا أو شقة.

بالنسبة لتكاليف الإقامة ضمن الفنادق فهي بالنسبة لمستوى 5 نجوم الليلة الواحدة بحدود 120 يورو فما فوق ضمن مدينة سراييفو وخارجها. أيضًا هناك فنادق 4 نجوم ولكنها بمستوى فنادق 5 نجوم والسبب أنها لا تقدم المشروبات الكحولية، أيضًا أسعارها بحدود 100 يورو. ويختلف سعر الغرف باختلاف الميزات من حيث المساحة والإطلالة. (السعر لغرفة مزدوجة).

يتراوح سعر الليلة الواحدة في فنادق 4 نجوم العادية بين 50 يورو إلى 130 يورو. وأيضاً يتفاوت السعر بحسب موقع ومستوى الفندق (السعر لغرفة مزدوجة).

أمَّا فنادق 3 نجوم فيكون سعر الغرفة لليلة الواحدة بحدود 50 يورو أو أقل. إضافة إلى وجود الفنادق الرخيصة والتي قد يصل سعر الإقامة في الغرفة حتى 10 يورو.

بالنسبة لحجز الفنادق يفضل مراسلة الشركات السياحية في البوسنة للحصول على سعر أرخص من الحجز عن طريق مواقع الانترنت مثل بوكينج.

ملاحظة مهمة: السعر يختلف حسب التواريخ، كما يمكن طلب دعوة من الفندق في حالة الحجز معه من أجل الحصول على تأشيرة البوسنة والفندق يرسلها بالبريد حيث يدفع الزبون أجرة إرسال الدعوة بالبريد السريع.

الإقامة في فيلا: يتراوح سعر استئجار الفيلا ليوم واحد بين 130 يورو ويصل إلى 500 يورو، وتختلف الأسعار حسب موقع الفيلا ومساحتها إضافة إلى الميزات الموجودة في الفيلا مثل حديقة أو مزرعة أو مسبح.

الإقامة في شقة: يتراوح سعر استئجار شقة لليلة واحدة بين 50 يورو ويصل إلى 150 يورو، ويعود اختلاف الأسعار أيضًا إلى موقع الشقة ومساحتها والميزات الموجودة فيها، وأحيانا عدد الأشخاص المقيمين فيها.

أسعار الوجبات في المطاعم

تختلف أسعار الوجبات بحسب مستوى المطعم، مثلا وجبة الكباب في الأماكن السياحية ضمن المطاعم الشعبية سعر الوجبة الصغيرة 3 مارك المتوسطة 7 مارك الكبيرة 10 مارك، بينما تكون الأسعار أقل في المطاعم الشعبية خارج الأماكن السياحية.

في المطاعم الراقية تتراوح أسعار الوجبات بين 12 مارك إلى 30 مارك في جميع الأماكن ضمن مدن البوسنة والهرسك.

أسعار اللحوم بشكل عام رخيصة في البوسنة. يتراوح سعر كيلو لحم العجل بين 8 إلى 12 مارك ولحم الدجاج وسطيًا 6 مارك.

تكاليف المواصلات

تتنوع المواصلات في البوسنة والهرسك وخاصة في مدينة سراييفو حيث توجد الحافلات العادية والكهربائية إضافة إلى الترام، حيث تكون سعر التذكرة لرحلة واحدة 1.60 وبالنسبة للترام هناك عدة أنواع للتذاكر مثل تذكرة ذهاب وإياب سعرها 3 مارك وتذكرة 10 رحلات سعرها 12.80 مارك.

التاكسي في البوسنة متوفر وجميع السيارات تعمل على العداد Taxi miter. يبدأ العداد عند 1.5 مارك ويضاف 1 مارك على كل واحد كيلومتر.في حال استخدام التكسي اطلب من السائق تشغيل العداد إذا لم يشغله.

المواصلات بين المدن في الحافلات: تتراوح أسعار التذاكر بين 10 إلى 60 مارك حسب بعد المدينة ويكون سعر التذاكر أرخص في حال شراء تذكرة ذهاب وإياب.

تتراوح أسعار تذاكر القطارات بين 4 مارك إلى 40 مارك حسب بعد المدينة ويكون سعر التذاكر أرخص في حال شراء تذكرة ذهاب وإياب.

استئجار سيارة: يتراوح السعر لليوم الواحد بين 40 يورو إلى 120 يورو حسب نوع السيارة وحسب وقت الحجز إضافة إلى أن السعر يمكن أن يكون أقل في حال استأجر السيارة مدة طويلة.

استئجار سيارة صغيرة مع سائق يكون السعر ضمن مدينة سراييفو بحدود 80 إلى 90 يورو وبالنسبة لخارج مدينة سراييفو 100 إلى 110 يورو.

استئجار سيارة كبيرة للعائلات مع سائق السعر بحدود 100 الى 150 يورو حسب فترة الحجز وحسب الاتفاق مع الشركات ممكن تكون السيارة مع السائق فقط بدون ديزل بدون رسوم الطرق ومواقف السيارات. السيارة تتسع حتى 8 أشخاص بدون السائق.

 

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك