بحيرة أولوشكو في البوسنة والهرسك

بحيرة أولوشكو
بحيرة أولوشكو في البوسنة والهرسك

تقع بحيرة أولوشكو uloško jezero قرب بلدة أولوغ Ulog، وهي تبعد عن مدينة سراييفو Sarajevo نحو 95 كيلومتر جنوبًا، ضمن جمهورية صرب البوسنة.

بحيرة أولوشكو أسفل جبل تسرفان Crvanj، لذلك تسمى أيضاً تسرفا ترتفع نحو 1000 متر عن سطح البحر بطول 500 متر وعرض 200 متر وعمق يصل إلى 25 متر. تحيط بها الغابات وتتدفق مياهها إلى نهر نيريتفا Neretva وهي غنية بالأسماك.

رسم الدخول إلى بحيرة أولوشكو 20 ماركًا، تعادل تقريبًا 10 يورو،حيث يمكن شراء التذاكر من القرية التي تقع قرب بحيرة أولوشكو وهي فويكو غوليانين Vojko Golijanin عن طريق جمعية SRD Kalinovik التي تشرف على البحيرة وعلى صيد السمك فيها.

يمكن أن تجد أسماكًا في بحيرة أولوشكو يصل وزنها إلى سبعة كيلوغرامات، ويجب  على الراغبين بالصيد فيها جلب أدوات الصيد معهم. أنواع السمك الذي يوجد في بحيرة أولوشكو هي سمك الكارب الذي يكثر في شهر أيار/مايو إضافة إلى سمك السلمون والسمك المرقط. يمكن صيد السمك في هذه البحيرة في الشتاء حتى أثناء تجمدها.

مكان هادئ رائع للاستراخاء والابتعاد عن صخب المدينة، يجب الذهاب إليها في الصباح لأنه لايوجد فيها أماكن للمبيت، ويجب على من يرغب بزيارة بحيرة أولوشكو جلب الأطعمة والمشروبات معه كون منطقة البحيرة منطقة طبيعية ولاتوجد فيها مطاعم أو مقاهي.

الوصول إلى البحيرة عن طريق الذهاب إلى بلدة أولوغ بواسطة السيارة.

إحداثيات بحيرة أولوشكو:

43°24'13.6"N 18°14'49.2"E

 

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك