العلاج الطبيعي في البوسنة والهرسك

العلاج الطبيعي في البوسنة والهرسك
العلاج الطبيعي في البوسنة والهرسك

تعتبر البوسنة والهرسك من أفضل الأماكن وأقدمها للسياحة العلاجية ازدهرت منذ القرن الماضي وكان يأتيها الزوار من جميع دول العالم خاصة من الدول الأوروبية الغربية لتوفر التقنية الحديثة والخبرة فضلاً عن الإمكانيات الطبيعية المتوفرة بكثرة من مياه معدنية حارة والعناصر العلاجية الموجودة في كثير من المواقع في البوسنة والهرسك. هذا بإضافة لعامل مهم وهو الطبيعة الخلابة التي تتميز بها البوسنة.

استخدام المياه المعدنية الحرارية في هذه المنطقة يعود إلى الماضي البعيد، حتى في زمن اليونانيين والرومان، الذين شاهدوا بالفعل قوى الشفاء من موارد الطاقة الحرارية الأرضية في البوسنة والهرسك. بدأ بناء مراكز الحديثة للعلاج وإعادة التأهيل، حيث يتم فيها العلاج الفيزيائي والطبيعي والتدليك.

البوسنة والهرسك لديها طبيعة أكثر من ممتازة، الينابيع المعدنية الحارة والطين الطبيعي العلاجي، من بينهم ينابيع المياه المعدنية النادرة جدا والمعروفة في جميع أنحاء العالم هنالك عدد كبير من ينابيع المياه الكبريتية ومعظمهم في منطقة إيليجا، وفي مدينة فوينيتسا. إضافة إلى الحمامات الطبيعية والمرافق الصحية والعديد من الأطباء والمعالجين المتخصصين.

تتم المعالجة في العديد من الينابيع الطبيعية بشروط وأساليب خاصة وبجانبها توجد مرافق ثابتة للسياحة الصحية في مناطق إيليجا Ilidza فوينيتسا Fojnica توزلا Tuzla وغيرهم. الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل في المنتجعات الصحية في البوسنة والهرسك تقوم على شرب الماء، الاستحمام، استنشاق البخار واستخدام الضماد الخاص، وتستخدم أحدث الأساليب العالمية المعروفة : العلاج الحركي، والمعالجة المائية، والتدليك، وعلاج الوخز بالإبر، وانخفاض وارتفاع وتيرة النبضات، العلاج الموجي وغيرها من العلاجات، التي تؤديها فرق من الخبراء المختصين والمؤهلين إضافة للأطباء النفسيين وغيرهم.

خدمات منتجعات العلاج الصحي في جميع أنحاء البوسنة والهرسك تتوافق مع الأنظمة الدولية ووفقا للأنظمة الإسلامية (الطعام الحلال، ومعالجة منفصلة للرجال والنساء، وغيرها ..) وفي الفترة الأخيرة عمدت الحكومة البوسنية على إعادة تاهيل المناطق العلاجية وإمدادها بأحدث التقنيات الطبية والكوادر المتخصصة والعمل على تنشيط هذه السياحة لتقديم ما هو أفضل للزائر.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك