السياحة في البوسنة والهرسك، أكتوبر/نوفمبر

السياحة في البوسنة والهرسك، أكتوبر/نوفمبر
السياحة في البوسنة والهرسك، أكتوبر/نوفمبر

خلال شهري أكتوبر ونوفمبر يميل الطقس إلى البرودة في البوسنة والهرسك ولاسيما خلال الليل، وهذه فرصة رائعة للسياح من المنطقة العربية للتمتع بالأجواء الخريفية المنعشة في البوسنة والهرسك.


إليكم بعض الاقتراحات المناسبة للسياحة خلال هذين الشهرين:

في يومك الأول عليك بزيارة المدينة القديمة سراييفو Sarajevo وحي باشتشارشيا Baščaršija. يمكنك التعرف على هذا الحي التاريخي وزيارة المعالم الأثرية والتاريخية فيها وأبرزها سبيل الماء Sabilj الذي يقع في الساحة الرئيسة ضمن حي باشتشارشيا، حيث يعدُّ سبيل الماء أحد أهمِّ رموز مدينة سراييفو.
سوق النحاس Kazandžiluk. هو أحد أقدم الشوارع في باشتشارشيا، أرضيته مرصوفة بالحجر القديم وتصطف المتاجر فيه متلاصقة ومليئة ببضائع النحاس المصنوعة يدويًّا مثل أواني القهوة وغيرها من السلع إضافة إلى مختلف أنواع الأنتيكا.
وإلى جوار سوق النحاس في باشتشارشيا يمكنك خلال جولتك تذوق الكباب البوسني الذي تشتهر به منطقة باشتشارشيا إضافة إلى تناول القهوة البوسنية في أحد المقاهي العديدة التي تتناثر في هذه المنطقة.
أمَّا إذا انتقلت إلى الطرف الآخر من باشتشارشيا فستجد مبنى موريتشا هان Morića han الذي بني خلال فترة حكم العثمانيين وكان في الماضي عبارة عن نزل لاستراحة المسافرين.
وبكل تأكيد تجب عليك زيارة جامع بيغوفا Begova dzamija الذي يعدُّ أشهر مسجد في البوسنة والهرسك، كما يوجد بجانبه برج الساعة، وفي الجهة المقابلة توجد مكتبة ومدرسة غازي خسروبيك التي تعد أقدم مؤسسة تعليمية في البوسنة والهرسك.
في اليوم الثاني، يمكنك التوجه إلى مدينة ترافنيك Travnik وزيارة قلعة ترافنيك ونبع الماء الأزرق، وأيضًا الجامع الملوَّن šarena dzamija، كما تمكنك متابعة رحلتك إلى مدينة يايتسه وزيارة شلالاتها الرائعة ثمَّ العودة إلى سراييفو.
في اليوم الثالث، تمكنك زيارة حديقة إيليجا Ilidza وأيضًا نبع نهر البوسنة حيث ستجد الحدائق الخضراء والشلالات والبحيرات الصغيرة. إضافة إلى ذلك تمكنك زيارة الجسر الروماني Rimski Most في المنطقة نفسها، كما يمكنك الذهاب إلى جبل إيغمان أو زيارة متحف نفق الأمل بحسب رغبتك في التعرف على المزيد من المناظر الطبيعية أو الاطلاع على الأماكن التاريخية.
في اليوم الرابع يمكنك الانطلاق إلى مناطق جنوب البوسنة حيث تكون درجات الحرارة هناك أعلى عادة. في البداية، تمكنك زيارة مدينة كونيتس Konjic والجسر القديم الذي يوجد فيها، وأيضًا زيارة بحيرة يابلانيتسا حيث يمكنك تناول الغداء هناك والتمتع بالطبق الشهير "الخروف المشوي على الطريقة البوسنية".
بعد الغذاء، تمكنك متابعة مسيرك نحو مدينة موستار Mostar الشهيرة ولاسيَّما الجسر القديم Stari most على نهر نيريتفا Neretva وتمكنك الإقامة في هذه المدينة مدة يومين للتمتع بزيارة معالمها، فإضافة إلى الجسر القديم هناك العديد من المساجد التاريخية وأبرزها جامع محمد باشا كوسكي Koski Mehmed-Pašina Džamija بالإضافة إلى السوق القديم في موستار وجسر كريفا Kriva Čuprija وهو نموذج مصغر عن الجسر القديم في موستار.
في اليوم الخامس، تمكن زيارة مدينة بوتشيتل Počitelj التي تسمى مدينة الحجر والتمتع بالحدائق المصممة على شكل مدرجات إضافة إلى قلعة بوتشيتل وزيارة شلالات كرافيتسه الرائعة.
في اليوم السادس، بعد العودة إلى مدينة سراييفو، يمكنك الذهاب إلى أحد مراكز ركوب الخيل قرب مدينة سراييفو، والاستمتاع بجولة لا تنسى ضمن الطبيعة على متن الخيول.
أيضًا يمكنك الذهاب إلى الأماكن الجبلية المرتفعة والمطلة على مدينة سراييفو مثل زيارة مطعم حديقة الأمراء Park prenceva وزيارة القلعة الصفراء žuta tabija وتناول القهوة البوسنية من المقاهي المنتثرة في المنطقة عند الغروب.
في اليوم الأخير لرحلتك في البوسنة والهرسك، تمكنك زيارة مجلس المدينة القديم Gradska vijećnica في سراييفو، وهو يعدُّ من أشهر مباني عهد الإمبراطورية النمساوية الهنغارية، وقد انتهى تجديد البناء في هذه السنة بعد عشرين سنة من الترميم إثر الحريق المدمر الذي أصابه أثناء الحرب البوسنية. عليك بالطبع الذهاب في جولة ضمن شارع الفرهادية المشهور بأبنيته المصممة على الطراز النمساوي ويمكنك خلال جولتك تذوق الكثير من الأطعمة والمشروبات البوسنية وتناول عصير الرمان الطبيعي أو شراء الكستناء المشوي من خلال الباعة المنتثرين في جوانب هذا الشارع.
نتمنى أن تكون اقتراحتنا قد أعجبتك، ولا تتردد في طرح أي سؤال علينا ضمن وسائط التواصل الاجتماعي أو الواتس أب.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك