الأهرامات البوسنية

الأهرامات البوسنية
الأهرامات البوسنية

الأهرامات البوسنية قرب مدينة فيسوكو Visoko حاليا عبارة عن أبحاث علمية نظرية للباحث سمير عثمانوفيتش، الذي يدعي أن هذه الاهرامات هي أقدم الأهرامات التي بنيت بأيد بشرية في الماضي. بدأت البحوث من أجل إثبات هذه النظرية 14 أبريل 2006.

وحسب الباحث سمير عثمانوفيتش فإن للأهرامات خمس مسميات، هي أهرامات الشمس وأهرامات القمر وأهرامات التنين وأهرامات الحب وأهرامات الأرض. وبعض الآراء ذكرت أن هذه الأهرامات مشكلة وليست بنائية وتشبه إلى حد بعيد أبو الهول الذي كان في الأصل عبارة عن تل صخري وتم تشكيله وتعديله.

ويذكر مكتشف الأهرامات عددا من القرائن الدالة على صحة اكتشافه الأثري ومنها القنوات الداخلية (الأنفاق) التي اكتشفت بالداخل والتي تربط الأهرامات وبعض الأبنية الحجرية العجيبة. ويوجد على الكتل الصخرية داخل الأنفاق الممتدة تحت الأرض رسومات لرموز، وتفيد نتائج التحليلات الإشعاعية الكربونية بأن تلك الرموز مغطاة بتراكمات تعود لعشرات الآلاف من السنين.

وتدعي مؤسسة الهرم البوسني أن هذه الأهرامات -التي تعد الأكبر من نوعها في العالم حيث تصل إلى ارتفاع 220 متراً- بنيت قبل 12 ألف عام من قبل حضارة غريبة. وجذبت هذه المواقع الأثرية للأهرامات أكثر من 200 الف زائر.

الوصول إلى الأهرامات يكون عن طريق الذهاب إلى مدينة فيسوكو التي تبعد حوالي 30 دقيقة عن سراييفو Sarajevo.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك