أفضل 10 أماكن للزيارة في مدينة بيهاتش ونواحيها

أفضل 10 أماكن للزيارة في مدينة بيهاتش ونواحيها
أفضل 10 أماكن للزيارة في مدينة بيهاتش ونواحيها

تعدُّ مدينة بيهاتش Bihać من أجمل مدن البوسنة والهرسك من حيث تداخل الطبيعة مع المدينة، حيث يمر نهر أونا Una في وسط المدينة ويشكل عدة شلالات وجزيرة صغيرة تسمى بوسانسكا أوتوكا Bosanska Otoka بني عليها مسجد يسمى جامع المدينة gradski džamija، إليكم 10 أماكن تجب زيارتها في مدينة بيهاتش أو في جوارها:

1.جامع فتحية Fethija džamija والذي يسمى أيضًا مسجد النصر يعود تاريخ بنائه لعام 1266، في البداية كان المبنى عبارة عن كنيسة ثم حوله العثمانيون في القرن السادس عشر إلى جامع. وهو المسجد الوحيد على النموذج القوطي Gotskom في أوروبا.

2. برج القبطان Kapetanova kula أحد أقدم المباني في مدينة بيهاتش. يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثالث عشر عندما كان جزءًا من أسوار المدينة، واستخدم في عهد الإمبراطورية النمساوية كسجن ويضم متحفًا محليًّا في داخله.

3. صرح الجندي العثماني والذي يسمى Ottoman turbe، وقد بني على الطراز الإسلامي العثماني، وهو يخلد ذكرى الجنود الذين قتلوا خلال حصار مدينة بيهاتش من قبل جيش الإمبراطورية النمساوية المجرية، ويقع قرب برج القبطان.

4. مدينة فيليكا كلادوشا Velika Kladuša والتي بنيت فيها قلعة رائعة على نمط العصور الوسطى تطل على التلال الخضراء، القلعة بنيت من قبل ملوك الكروات في القرن الثالث عشر.

5. مدينة تسازين Cazin وريفها، وهي تقع بين مدينة بيهاتش وبلدة فيليكا كلادوشا، جمال رائع من السهول والتلال الخضراء بالإضافة إلى وجود منزل عثماني قديم ضمن البلدة.

6. قلعة أوستروجاتس Ostrožac تقع على بعد 14 كيلومتر إلى الشمال من مدينة بيهاتش Bihać باتجاه بوسانسكا كروبا Bosanska Krupa على مرتفع صغير ضمن طبيعة رائعة فوق نهر أونا. للقلعة شكل دائري غير منتظم مع برج حراسة رئيس دائري الشكل بجواره نافورة جميلة إضافة إلى عدد من أبراج المراقبة الصغيرة.

7. مدينة بوسانسكا كروبا Bosanska Krupa والتي تسمى المدينة العائمة على نهر أونا. تتميز هذه المنطقة بطبيعة رائعة تعطيك الكثير من المتعة، حيث جمال نهر الأونا وأجواء الغابات الخضراء. والكثير من الشلالات الصغيرة والمنحدرات المائية، بالإضافة إلى أماكن هادئة تعطي الشعور بالارتياح والرغبة في الاسترخاء.

8. محمية أونا Una nacionalni park تقع جنوب شرق مدينة بيهاتش، تتميز بطبيعتها الرائعة وتمتد على مساحة 19800 هكتار تغطيها الغابات والنباتات وتحتوي على أكثر من 170 نوع من النباتات والأشجار والفطريات والأزهار.

9. شلالات شترباتشكي بوك Štrbački Buk التي تعد من أجمل شلالات البوسنة والتي تستقطب عشاق رياضة رافتينج المحترفين وركوب القوارب إضافة إلى السباحة والغوص، مع العلم أنَّ الشلالات تقع ضمن محمية أونا.

10. شلالات مارتن برود Martin Brod وهي تتألف من عدة شلالات يصل ارتفاعها إلى 54 متر. تعتبر مكانًا مهمًّا للجذب السياحي بسبب جمالها الرائع، وهي تقع ضمن محمية أونا أيضًا.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك