الإسلام هو أيضًا تاريخنا في سراييفو

الإسلام جزء من تاريخنا
الإسلام هو أيضًا تاريخنا في سراييفو

ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للاتحاد الأوروبي، افتُتح معرض "الإسلام، هو أيضًا تاريخنا!" "Islam, It’s also our history!" في المعهد البوسني في سراييفو يوم الجمعة 30 يونيو الماضي وسيستمر المعرض حتى 14 أكتوبر القادم.

يقدِّم هذا المعرض المتجول مختلف الأدلة التاريخية على وجود قرون طويلة من العلاقات بين الإسلام وأوروبا. اشتمل التعاون على إقامة هذا المعرض العديد من الدول والشركاء الأوروبيين. ويجدر الذكر أنَّ هذا المعرض قد فاز باعتراف المفوضية الأوروبية بالتصنيف "مشروع ثقافي أوروبي كبير".

وتقول المشرفة على المعرض "نحن فخورون جدًّا بابتداء هذا المعرض المتجول من سراييفو، وهو سينتقل بعد ذلك إلى بلغاريا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا، وسراييفو هي المدينة الوحيدة التي أسسها الأتراك أثناء الإمبراطورية العثمانية على أراضي أوروبا، ولا يزال اجتماع الأديان والثقافات ظاهرًا في عمارتها، كما أنها المدينة التي شهدت أسوأ الأحداث منذ الحرب العالمية الثانية حتى الآن... لقد كانت سراييفو وما تزال المدينة التي ترمز إلى نقطة التقاء الحضارات المختلفة".

وأشارت مديرة المعهد البوسني، أمينة رضوان بيغوفيتش - جوفو، إلى القيمة العالية لهذا المعرض الذي ينبغي أن يزوره جميع الناس سواء كانوا من أهل البلد أم من السياح لكي يتعلموا أشياء جديدة عن تاريخ الإسلام بتأثيراته المختلفة في أوربا بطريقة مبتكرة وحديثة.

حفل افتتاح المعرض "الإسلام هو أيضًا تاريخنا"

 المعهد البوسني في سراييفو:

المعهد البوسني في سراييفو

 

موقع الإنترنت للمعرض: https://islamitsourhistory.com

 

عنوان المعهد البوسني في سراييفو:

Bosniak Institute, Sarajevo

Mula Mustafe Bašeskije 21, Sarajevo 71000, Bosnia and Herzegovina

ساعات الدوام: من الساعة 9 صباحًا حتى 4:30 بعد الظهر

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك