مهرجان رمضان في سراييفو

مهرجان رمضان في سراييفو
مهرجان رمضان في سراييفو

تعدُّ مدينة سراييفو Sarajevo وجهة سياحية متميزة للمسلمين لاسيَّما من الدول العربية، فبالنسبة لهم يعدُّ قضاء هذا الشهر الفضيل ضمن مدينة سراييفو أمرًا مميزًا بسبب درجات الحرارة المعتدلة والأجواء التقليدية لممارسة الشعائر الدينية والإفطار الجماعي وصلاة التراويح في المسجد وغيرها.

وقد أدى وجود المسلمين والمساجد بكثرة في سراييفو إلى إنعاش موسم السياحة في هذه المدينة وأصبحت الوجهة الرئيسة في رمضان للسياح العرب والأتراك.

في رمضان الحياة تستمر في البوسنة وعلى وجه الخصوص في سراييفو حتى ساعات الصباح الأولى لكون الصيام يستغرق حوالي 18 ساعة فإن المسلمين يكونوا أكثر نشاطا في الليل حتى وقت السحور حيث ينتشر الناس في المقاهي وفي المطاعم حتى وقت السحور وأيضاً ضمن المدينة القديمة في باشتشارشيا Baščaršija.

وقالت المتحدثة باسم المجلس السياحي في كانتون سراييفو أسيا هادجيفينديتش Asja Hadžiefendić أنه بسبب الاهتمام الديني للسياح بسراييفو تم تنظيم مهرجان رمضان في سراييفو حيث يضم عدة أنشطة في مواقع مختلفة في المدينة، منها الإفطار الجماعي الأنشطة الثقافية والدينية في المتاحف والمساجد وغيرها من العروض.

وقد افتتح المهرجان رسميًّا في أول يوم من رمضان في القلعة الصفراء مباشرة بعد إطلاق النار من مدفع رمضان.

المهرجان عبارة عن عروض من الثقافة الإسلامية والفنون والتقاليد الرمضانية الجميلة والتي تستمر مدة 28 يومًا. وقد أكد رئيس بلدية المدينة القديمة ابراهيم هادجيبايريتش Ibrahim Hadžibajrić أن أنشطة المهرجان ستكون ضمن المباني الأثرية في مدينة سراييفو.

موقع فعاليات مهرجان رمضان في سراييفو:

http://sarajevo.travel/en/things-to-do/sarajevo-ramadan-festival/311

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك