هل ستحتاج إلى مرشد سياحي عند زيارتك للبوسنة؟

 جولة سياحية مع عبد الرحمن لسياح من عرب فرنسا
هل ستحتاج إلى مرشد سياحي عند زيارتك للبوسنة؟

البوسنة والهرسك، عروس الطبيعة الخلابة والجمال الجذاب في أوربا، هي أحد المناطق الطبيعية غير المكتشفة التي تجذب عشاق المغامرة ومحبي الطبيعة وحتى السياح الذين يبحثون عن الاصطياف والاستجمام الهادئ. تعدُّ السياحة الثقافية التاريخية أحد أهمِّ الأشياء التي يهتم بها السياح في البوسنة والهرسك لاسيما بسبب وجود الآثار البديعة من العهد العثماني أو العهد النمساوي فيها.

هل ستحتاج إلى دليل سياحي أو مرشد عند زيارتك إلى البوسنة لأول مرة؟ وهل سيساهم هذا المرشد بزيادة تمتعك بالرحلة؟

عندما تكون زيارتك إلى البوسنة والهرسك لمدة قصيرة فسيقودك الدليل السياحي أو المرشد إلى التركيز المكثف لمشاهدة أجمل المعالم سواء الطبيعية أو الأثرية أو التعرف على كيفية تحضير رحلتك إلى البوسنة والهرسك من أجل رحلة أطول.

عند زيارة أماكن معروفة ومشهورة، يكون للدليل السياحي في هذه الحالة دور مهم لكونه ذي معرفة بأفضل ساعات زيارة المعالم السياحية في هذه المنطقة ذائعة الصيت والشهرة السياحية، كما سيعلم أيضًا بأفضل الأسعار، الأمر الذي سيمكنك من تخطي أي مشكلة، وتجنب ساعة الذروة، وهذا من شأنه أن يساعدك في الحصول على أقصى فائدة من السفر.

عندما تستغرق زيارتك لمنطقة معينة عدة أيام من الأفضل أن يكون لديك مرشد سياحي حتى ينظم لك خطة زياراتك المتعددة ويحدد لك أولويات الزيارة، حتى تكون أكثر استنارة وتستفيد من أوقاتك بشكل مكثف كبديل عن التخطيط العشوائي أو انعدام التخطيط.

في الأماكن الغنية بشكل استثنائي بالأهمية التاريخية أو الثقافية، يمكن للمرشد السياحي أن يقدم لك الخبرة والمعرفة المتعمقة التي يمتلكها عن المكان، فالدليل سيشرح لك قصص الأحياء والأسواق وتاريخ الجوامع ومن بنى الجسور ولماذا والتراث القديم الذي ربما تجهل بعض خلفياته المهمة لاستمتاعك بالمكان.

في رحلات السفاري واكتشاف الطبيعة، والقيام برياضة الرافتينج أو صيد الحيوانات البرية في وسط الغابات، وحتى رحلات ركوب الخيل ضمن الغابات. يكون الدليل السياحي ملمًّا بتفاصيل المناطق في البوسنة ويساعدك على اكتشاف الأماكن غير المألوفة بسهولة.

عند زيارة البوسنة والهرسك فبكل تأكيد أنت لا تعرف لغة البلد، في هذه الحالة المرشد السياحي المحلي سيكون دليلك في الحديث والتعرف على المعالم التي جئت لزيارتها وهما ما سيضفي مزيدًا من المتعة والمرونة على رحلتك ولاسيَّما أنَّ معظم الناس لا يتحدثون لغات أجنبية.

إضافة إلى ذلك، لدى زيارتك إلى البوسنة والهرسك فبكل تأكيد أنت لست ملمًّا بطرق المواصلات، لا تمكنك قراءة بعض علامات الطريق، ويمكن أن تكون غير واثق في القيادة على هذا الطريق الجديد، وتريد فقط الحصول على المتعة بدلا من الجدل. التعاقد مع الدليل السياحي للقيام بالقيادة بالنسبة لك يمكن أن يوفر لك الوقوع في المشكلات والأخطاء غير المرغوب فيها.

الدليل السياحي يكون ملمَّا بأوقات عمل الأماكن السياحية التي تريد زيارتها ومكان شراء التذاكر للدخول إليها مما يزيد من تنظيم الرحلة ويوفر عليك مزيدًا من الوقت.

وحتى إن زرت البوسنة من قبل، فالمرشد سيكون خير دليل بما يمتلكه من معرفة عامة ومتجددة فضلا عن معارفه المحليين التي ستضيف إلى الرحلة الكثير من التجديد والتواصل مع أهل البلد.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك