مدينة كونيتس في البوسنة والهرسك

مدينة كونيتس في البوسنة والهرسك
مدينة كونيتس في البوسنة والهرسك

كونيتس Konjic هي مدينة وبلدية في البوسنة والهرسك تقع ضمن كانتون الهرسك نيريتفا Hercegovačko Neretvanski. في شمال منطقة الهرسك، تبعد نحو 60 كيلومتر جنوب غرب مدينة سراييفو Sarajevo وعلى بعد 70 كيلومتر من مدينة موستار Mostar.

وهي منطقة تكسوها الغابات الجبلية، ترتفع نحو 268 متر فوق مستوى سطح البحر، تمتد مدينة كونيتس على جانبي نهر نيريتفا Neretva. تعدُّ منطقة مدينة كونيتس أحد أقدم المستوطنات الدائمة للإنسان في البوسنة، ويعود تاريخها تقريبًا إلى 4000 سنة، حيث سكنتها القبائل الإيليرية منذ 2000 سنة ثم سيطر عليها الرومان ثم العثمانيون.

تتميز مدينة كونيتس بالطبيعة الغنية ويتدفق نهر نيريتفا بوسط المدينة حيث المقاهي والمطاعم المطلة على النهر، يوجد في المدينة مساجد أشهرها جامع فارداتشكا Vardačka džamija وجسر يسمى الجسر القديم Stara Kamena Ćuprija قام العثمانيون ببنائه سنة 1682 ولكن في الحرب العالمية الثانية دمره الألمان وأعيد بناؤه سنة 2009.

اشتهرت مدينة كونيتس بصناعة ونحت الخشب منذ أوائل القرن العشرين أثناء عهد الامبراطورية النمساوية الهنغارية حيث انتشرت ورشات هذه الصناعة وازدهرت تجارة الأثاث فيها إلى جميع أنحار الامبراطورية النمساوية الهنغارية، وماتزال بعض العائلات تمارس هذه المهنة إلى يومنا هذا أشهرها عائلة Mulići وعائلة Nikšići.

تعتبر مدينة كونيتس من المراكز السياحية المهمة في البوسنة والهرسك حيث توجد بالقرب منها بحيرة بوراتشكو Boračko حيث يمكن الإقامة أو التخييم قربها وجبل برين Prenj لمحبي تسلق الجبال وركوب الدراجات الجبلية، أيضاً الطيران المظلي والشراعي، بالإضافة إلى نهر نيريتفا والذي تقام عليه العديد من الفعاليات الرياضية منها رافتينج وسباقات القوارب الخشبية.

إحداثيات مدينة كونيتس:

43°39'12.6"N
17°57'35.1"E

السفر إلى كونيتس Konjic:
المسافة من موستار إلى كونيتس: 58 كم، الطريق جبلي، الزمن التقديري: من ساعة إلى ساعتين تقريبًا.
المواصلات: بالسيارة أو بالمواصلات العامة (يوجد باص إلى كونيتس كل ساعة من محطة الباصات في سراييفو، ذهاب 12 مارك/ذهاب ـ إياب 17 مارك).
عنوان محطة الباصات في سراييفو: Autobuska Stanica في منطقة Put života 8 رقم الهاتف: 033213000 أو 033213010.
الوصول إلى محطة الباصات في سراييفو: بالتاكسي أو باستخدام الترام رقم 1 من منطقة باشتشارشيا Baščaršija أو الترام رقم 4 من منطقة إيليجا Ilidza، أو أي ترام والنزول عند محطة المتحف Muzej، ثم المشي لمسافة نحو كيلو متر.

 

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك