السفر بالقطار في البوسنة والهرسك

السفر بالقطار في البوسنة والهرسك
السفر بالقطار في البوسنة والهرسك

أنشئت خطوط السكك الحديدية في البوسنة والهرسك عام 1872 في أواخر حكم الامبراطورية العثمانية حيث كانت تقع ضمن الخط الحديدي الواصل بين إسطنبول وفيينا، وبعد أن احتلت الإمبراطورية النمساوية المجرية البوسنة والهرسك بدأ على الفور البناء المكثف للسكك الحديدية، حيث تأسست عام 1878 أول مديرية

للسكك الحديدة في البوسنة والهرسك. واستمر التطوير فيها خلال تعاقب الحكومات على البوسنة ولاسيَّما أيام الجمهورية اليوغسلافية حيث أصبحت تعمل على الكهرباء. وقد دُمِّر جزء كبير منها خلال الحرب الأهلية في يوغسلافيا بين عامي 1992 و 1995، حيث قدرت الأضرار التي لحقت بها بنحو مليار دولار، ولكن بعد انتهاء الحرب بدأت أعمال الصيانة والتطوير لخطوط السكك الحديدية وللقطارات.

تصل شبكة القطارات في البوسنة والهرسك بين عدة مدن داخل البوسنة بالإضافة إلى وجود قطارات تصل إلى مختلف المدن الأوربية، وتعتبر أسعارها رخيصة ومن المستوى الجيد، وهي تحتوي على مقصورات خاصة عائلية إضافة إلى مقصورات الطعام وأماكن مخصصة للمدخنين.

التنقل بين المدن البوسنية بوساطة القطارات يعتبر أمرًا رائعًا لاسيَّما أن طرق السكك الحديدية تمر ضمن الطبيعة بين الجبال والوديان وتعتبر أكثر راحة وأمانًا، وإن كانت الرحلة تستغرق وقتًا أطول ولاسيَّما في القطارات التي تتوقف باستمرار في المحطات الفرعية.

بالنسبة للأمتعة، يستطيع المسافر وضع الحقائب في الأماكن المخصصة التي تقع فوق وتحت المقاعد، وبالنسبة للأشياء الكبيرة التي لايمكن وضعها في المقصورة فإنه يمكن وضعها في قاطرة الشحن بعد دفع الرسوم الإضافية.

وتوجد حسومات على أسعار التذاكر، على سبيل المثال عند شراء التذاكر لرحلة الذهاب والإياب هناك حسم بنسبة 20 في المئة، أيضًا بالنسبة للأطفال حتى عمر 12 سنة هناك حسم بنسبة 50 في المئة، وبالنسبة للأطفال الذين لا يحتاجون لمقعد (أقل من عمر 4 سنوات) مجانًا، بالإضافة إلى حسومات للمجموعات التي هي أكثر من 30 شخص بنسبة تصل إلى 50 في المئة.

بالنسبة للسفر بالقطارات إلى الدول الأوروبية المجاورة يصل الحسم إلى 30 في المئة للمجموعات أو العائلات (6 أشخاص على الأقل)، وحسم أيضًا 50 في المئة بالنسبة للأطفال حتى عمر 12 سنة.

عنوان محطة القطار في سراييفو Željeznica stanica

Put života يمكن الوصول إلى المحطة بالتاكسي أو بواسطة الترام رقم 1 من باشتشارشيا Baščaršija أو الترام رقم 4 من إيليجا Ilidza.

أسعار التذاكر بين مدن البوسنة: الاطلاع على الرابطhttp://goo.gl/mH51XE

أسعار التذاكر بين مدن البوسنة والمدن الأوروبية: الاطلاع على الرابطhttp://goo.gl/r5KA7x

توقيت الرحلات بين مدينة سراييفو ومدينة زغرب Zagreb الكرواتية أيضًا مدينة سراييفو ومدينة بلوتشة Ploče الكرواتية على البحر والمحطات الفرعية التي يتوقف بها القطار في الطريق: الاطلاع على الرابطhttp://goo.gl/3kqbsQ

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك