قرية ستانيشيتشي في البوسنة والهرسك

قرية ستانيشيتشي في البوسنة والهرسك
قرية ستانيشيتشي في البوسنة والهرسك

القرية السياحية التاريخية ستانيشيتشي Stanišići تقع قرب مدينة بييلنا Bijelina شمال شرق مدينة توزلا Tuzla في البوسنة والهرسك، أنشأها رجل الأعمال بوريس ستانشيتش عام 2003 حيث قام بجمع التحف والآثار لطرق الحياة في القرنين 19 و20 من قرى البوسنة ووضعها في هذه القرية.

تتألف القرية من جزأين، واحد يدل على الحياة المدنية ومبنية من الخشب، وهو يتألف من البيوت الخشبية مع الأثاث والأدوات القديمة والتي تنتمي لعدة قرون ماضية.

القسم الثاني يتمثل بالطابع الروحي والعمارة التي كانت في العصور الوسطى والتي بنيت من الحجر، والذي هو في الواقع عبارة عن مجموعة من المجسمات والتي لها من الأهمية التاريخية والدينية.

توجد في وسط القرية بحيرات صناعية ومطاحن القمح التي هي نواعير تقليدية، وأماكن الصناعات المنزلية التقليدية مثل  منتجات الالبان، صناعة الحديد، والحجر، وحظائر الخيول، وبيوت صناعة الأثاث والأزياء التقليدية.

المطاحن الموجودة تاريخ إنشائها من سنة 1917 والأخرى سنة 1937 وهي تعمل حتى الآن ويباع إنتاجها للمطاعم المحلية في هذه القرية، بالإضافة إلى بيت صناعة الحليب الذي يسمح فقط بدخول النساء إليه وهذا من عاداة القرية.

البيوت في هذه القرية مصنوعة من الحجر والخشب القديم والتي هية مهيئة للسياح حيث يمكن استئجارها بالإضافة إلى متحف القرية.

والقرية محاطة بقنوات المياه بين البحيرات والتي هي على شكل مسارات ترمز للحياة في هذه القرية وتتصل ببعضها بواسطة جسور بنيت من الحجر.

تتوافر في هذه القرية الفنادق من أجل الإقامة وأيضاً مطاعم متنوعة ومقاهي.

الوصول إلى هذه القرية عن طريق الذهاب إلى مدينة بيلينا التي هي شمال شرق مدينة توزلا.

إحداثيات القرية

44°47'03.7"N
19°16'42.2"E

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك