بحيرة بالكانا في البوسنة والهرسك

بحيرة بالكانا في البوسنة والهرسك
بحيرة بالكانا في البوسنة والهرسك

تقع بحيرة بالكانا Jezero Balkana في منطقة بالكانا في البوسنة والهرسك، وهي تتألف من بحيرتين اصطناعيتين كبيرة وصغيرة وتبعد نحو 5 كيلومتر من مدينة مركونيتش Mrkonjić إلى شمال جبل ليسينا Lisina شمال شرق مدينة يايتسه Jajce على طريق مدينة بيهاتش Bihać، حيث تبلغ مساحة هذين البحيرتين نحو 56 ألف كيلومتر مربع، وقد أنشأت بحيرة بالكانا في عام 1970.

تقع بحيرة بالكانا ضمن المراعي والغابات الصنوبرية وأشجار البلوط الكثيفة، وترفدها المياه التي تشكلت من ذوبان الثلوج في جبل ليسينا ومن نهر تسيبالو Cjepalo، وهي غنية بالأسماك ولاسيَّما من سمك السلمون المرقط وسمك الشبوط.

عادة ما يقصد السياح بحيرة بالكانا في الصيف للسباحة والاستجمام لأن درجة حرارتها تكون مناسبة بالإضافة إلى توفر صيد السمك وركوب القوارب، أمَّا في الشتاء فتتحول البحيرة إلى مسطح جليدي وتكون مناسبة للتزلج.

تعدُّ بحيرة بالكانا مكانًا مميزًا للرحلات السياحية مع العائلة والأصدقاء للاستجمام والابتعاد عن ضجيج المدن والاسترخاء في حضن الطبيعة، حيث تمكن مزاولة الكثير من النشاطات في منطقة بحيرة بالكانا مثل التخييم والشواء والسباحة وصيد السمك، بالإضافة إلى أنها مكان مناسب لمحبي استكشاف الطبيعة وعشاق صعود الجبال.

تنتشر في بحيرة بالكانا منازل صغيرة من الخشب، وهي تستقبل السياح للإقامة حيث تمكن الإقامة ضمن الغابات في الأماكن المطلة على البحيرة وتجربة الحياة الريفية في الطبيعة سواء كان ذلك في الصيف أو في الشتاء. بالإضافة إلى ذلك توجد مطاعم عديدة، وهي مهيئة للسياحة الصيفية والشتوية.

كما تتوفر قرب بحيرة بالكانا مراكز ترفيهية ورياضية مثل ملاعب كرة القدم وكرة السلة والكرة الشاطئية ومسارات المشي واللياقة البدنية، بالطبع توجد إشارات تحدد بوضوح أماكن وقوف السيارات وأماكن التخييم والشواء ويجب على زوار منطقة بحيرة بالكانا الالتزام بذلك للحفاظ على روعة المكان لجميع الزوار.

بالنسبة للوصول إلى بحيرة بالكانا فيكون عادة بوساطة السيارة عن طريق الذهاب إلى مدينة مركونيتش التي تقع شمال شرق مدينة يايتسه التي تقع على طريق مدينة بيهاتش.

ومن الأفضل التواصل مع الوكالات السياحية من أجل حجز الإقامة في منطقة بحيرة بالكانا ومزاولة بالنشاطات الترفيهية هناك، ولاسيَّما في ما يتعلق بتأمين أدوات ومستلزمات الرحلات ضمن الطبيعة.

إحداثيات بحيرة بالكانا:

44°24'56.0"N
17°02'55.8"E

 

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك