برنامج سياحي: البوسنة والهرسك لمدة 10 أيام (1)

برنامج سياحي: البوسنة والهرسك لمدة 10 أيام (1)
برنامج سياحي: البوسنة والهرسك لمدة 10 أيام (1)

مفردات البرنامج السياحي رقم 1 في البوسنة والهرسك لمدة عشرة أيام.



تفاصيل البرنامج السياحي في البوسنة والهرسك لمدة 10 أيام:

في يومك الأول عليك بزيارة المدينة القديمة سراييفو Sarajevo وحي باشتشارشيا Baščaršija. يمكنك التعرف على هذا الحي التاريخي وزيارة المعالم الأثرية والتاريخية فيها وأبرزها سبيل الماء Sabilj الذي يقع في الساحة الرئيسة ضمن حي باشتشارشيا، حيث يعدُّ سبيل الماء أحد أهمِّ رموز مدينة سراييفو.
سوق النحاس Kazandžiluk. هو أحد أقدم الشوارع في باشتشارشيا، أرضيته مرصوفة بالحجر القديم وتصطف المتاجر فيه متلاصقة ومليئة ببضائع النحاس المصنوعة يدويًّا مثل أواني القهوة وغيرها من السلع إضافة إلى مختلف أنواع الأنتيكا.
وإلى جوار سوق النحاس في باشتشارشيا يمكنك خلال جولتك تذوق الكباب البوسني الذي تشتهر به منطقة باشتشارشيا إضافة إلى تناول القهوة البوسنية في أحد المقاهي العديدة التي تتناثر في هذه المنطقة.
أمَّا إذا انتقلت إلى الطرف الآخر من باشتشارشيا فستجد مبنى موريتشا هان Morića han الذي بني خلال فترة حكم العثمانيين وكان في الماضي عبارة عن نزل لاستراحة المسافرين.
وبكل تأكيد تجب عليك زيارة جامع بيغوفا Begova dzamija الذي يعدُّ أشهر مسجد في البوسنة والهرسك، كما يوجد بجانبه برج الساعة، وفي الجهة المقابلة توجد مكتبة ومدرسة غازي خسروبيك التي تعد أقدم مؤسسة تعليمية في البوسنة والهرسك.

في اليوم الثاني، تمكنك زيارة حديقة إيليجا Ilidza وأيضًا نبع نهر البوسنة حيث ستجد الحدائق الخضراء والشلالات والبحيرات الصغيرة. إضافة إلى ذلك تمكنك زيارة الجسر الروماني Rimski Most في المنطقة نفسها، ثم التوجه نحو الجبال الأولمبية إيغمان وبيلاشنيتسا والاستراحة وتناول الغداء هناك، ثم  القيام بجولة ضمن هذه الطبيعة حيث الهواء النقي والنسيم العليل، أيضاً القيام بجولة ضمن التلفريك.

في اليوم الثالث يمكنك الانطلاق إلى مناطق جنوب البوسنة. في البداية، تمكنك زيارة مدينة كونيتس Konjic والجسر القديم الذي يوجد فيها، وأيضًا زيارة بحيرة يابلانيتسا حيث يمكنك تناول الغداء هناك والتمتع بالطبق الشهير "الخروف المشوي على الطريقة البوسنية".
بعد الغذاء، تمكنك متابعة مسيرك نحو مدينة موستار Mostar الشهيرة ولاسيَّما الجسر القديم Stari most على نهر نيريتفا Neretva وتمكنك الإقامة في هذه المدينة مدة يومين للتمتع بزيارة معالمها، فإضافة إلى الجسر القديم هناك العديد من المساجد التاريخية وأبرزها جامع محمد باشا كوسكي Koski Mehmed-Pašina Džamija بالإضافة إلى السوق القديم في موستار وجسر كريفا Kriva Čuprijaوهو نموذج مصغر عن الجسر القديم في موستار.

في اليوم الرابع، تمكن زيارة مدينة بوتشيتل Počitelj التي تسمى مدينة الحجر والتمتع بالحدائق المصممة على شكل مدرجات إضافة إلى قلعة بوتشيتل وزيارة شلالات كرافيتسه الرائعة.

في اليوم الخامس، التوجه باكراً نحو مدينة ترافنيك Travnik وزيارة قلعة ترافنيك ونبع الماء الأزرق، وأيضًا الجامع الملوَّن šarena dzamija، ثم التوجه نحو جبل فلاشيتش Vlašić ذو الطبيعة الرائعة حيث يمكن تذوق جبنة فلاشيتش التي تشتهر فيها المنطقة ويمكن الاستراحة هنا وتناول الغداء. ثم متابعة رحلتك إلى مدينة يايتسه Jajce والتي تبعد مسافة ساعة عن مدينة ترافنيك حيث تمكن زيارة شلالات بليفا أو يايتسه وأيضاً زيارة بحيرات بليفا والاستمتاع بهذه الطبيعة البكر. والمبيت في يايتسه.

في اليوم السادس، الانطلاق باكراً نحو مدينة بيهاتش Bihać، وزيارة أبرز معالم المدينة مثل جامع فتحية Fethija džamija وبرج القبطان  Kapetanova kula وصرح الجندي العثماني والذي يسمى Ottoman turbe. طبعاً بكل تأكيد المبيت في مدينة بيهاتش.

في اليوم السابع، تمكن زيارة محمية أونا Una nacionalni park التي تقع جنوب شرق مدينة بيهاتش، تتميز بطبيعتها الرائعة وتمتد على مساحة 19800 هكتار تغطيها الغابات والنباتات، ثم زيارة شلالات شترباتشكي بوك Štrbački Buk التي تعد من أجمل شلالات البوسنة والتي تستقطب عشاق رياضة الرافتينج المحترفين وركوب القوارب إضافة إلى السباحة والغوص، مع العلم أنَّ الشلالات تقع ضمن محمية أونا. وأيضاً زيارة شلالات مارتن برود Martin Brod

في اليوم الثامن، بعد العودة إلى مدينة سراييفو، جولة قصيرة يمكن فيها زيارة شلال سكاكافاتس Skakavac قرب مدينة سراييفو وهو واحد من أكبر الشلالات في البوسنة والهرسك، يعد صورة من الجمال الاستثنائي.  بالإضافة إلى المشي والاسترخاء في المتنزهات الطبيعية قرب الشلال. أو يمكن زيارة حديقة الألعاب ساني لاند Sunny land في جبل تريبيفيتش Trebevic والتي تحوي على مطعم ومقهى مطل على مدينة سراييفو إضافة إلى ألعاب للأطفال وأيضاً الزحليقة.

في اليوم التاسع، يمكنك التوجه نحو بحيرة بروكوشكو Prokoško وقضاء يوم كامل فيها، يطلق عليها كنز الطبيعة حيث فيها يبتعد السائح عن صخب وضجيج الحياة، و هنا يمكنك التنزه أوالاسترخاء، ومشاهدة السماء الزرقاء، الاستماع إلى الريح، الاستماع إلى نفسك والاستماع إلى الهدوء. ويمكن استئجار منزل للاستراحة وتناول الخاروف المشوي على الطريقة البوسنية، إضافة إلى الفطائر البوسنية.

في اليوم العاشر، تمكنك زيارة بحيرة الغزلان التي تقع قرب مدينة تيشان والتي هي عبارة عن منتجع يتضمن بحيرة والعديد من الحيوانات إضافة مطعم وشاليهات للإقامة، أيضا في الطريق إلى بحيرة الغزلان يمكن زيارة منطقة فراندوك وهي عبارة عن قلعة مطلة على وادي نهر البوسنة.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك