برنامج سياحي: البوسنة والهرسك في 5 أيام (4)

برنامج سياحي: البوسنة والهرسك في 5 أيام (4)
برنامج سياحي: البوسنة والهرسك في 5 أيام (4)

مفردات البرنامج السياحي في البوسنة والهرسك لمدة 5 أيام (4).



تفاصيل البرنامج السياحي في البوسنة والهرسك لمدة 5 أيام:

برنامج ضمن الطبيعة في البوسنة والهرسك، إذا كنت ترغب بقضاء رحلتك السياحية في البوسنة فقط ضمن الطبيعة فإليك هذا البرنامج المقترح.
في يومك الأول زيارة حديقة إيليجا Ilidza قرب مدينة سراييفو Sarajevo وأيضًا نبع نهر البوسنة حيث ستجد الحدائق الخضراء والشلالات والبحيرات الصغيرة وطيور البجع والبط. إضافة إلى ذلك تمكنك زيارة الجسر الروماني Rimski Most  في المنطقة نفسها، ثم التوجه نحو الجبال الأولمبية حيث يمكن تناول الغداء في أحد المطاعم الموجودة هناك وبعد الاستراحة القيام بجولة في جبل إيغمان بعدها التوجه إلى جبل بيلاشنيتسا وركوب التلفريك والاستمتاع بهذه المناظر الطبيعية الرائعة.

في اليوم الثاني، يمكنك التوجه نحو بحيرة بروكوشكو Prokoško وقضاء يوم كامل فيها، يطلق عليها كنز الطبيعة حيث فيها يبتعد السائح عن صخب وضجيج الحياة، و هنا يمكنك التنزه أوالاسترخاء، ومشاهدة السماء الزرقاء، الاستماع إلى الريح، الاستماع إلى نفسك والاستماع إلى الهدوء. ويمكن استئجار منزل للاستراحة وتناول الخاروف المشوي على الطريقة البوسنية، إضافة إلى الفطائر البوسنية.

في اليوم الثالث، جولة قصيرة يمكن فيها زيارة شلال سكاكافاتس Skakavac قرب مدينة سراييفو وهو واحد من أكبر الشلالات في البوسنة والهرسك، يعد صورة من الجمال الاستثنائي.  بالإضافة إلى المشي والاسترخاء في المتنزهات الطبيعية قرب الشلال.

في اليوم الرابع، التوجه نحو مدينة موستار Mostar وزيارة نبع البونة Vrelo bune قرب بلدة بلاجاي Blagaj والذي يوجد ضمن قائمة أغرب 20 مكان طبيعي حول العالم، ثم التوجه نحو بلدة بوتشيتل Počitelj حيث الحدائق الطبيعية فيها على شكل مدرجات ويمكن أخذ قسط من الراحة وتناول الغداء في هذه البلدة، بعذ ذلك يمكن التوجه نحو شلالات كرافيتسه Kravice المحاطة بطبيعة جميلة والتي تعد من أجمل الشلالات في البوسنة والهرسك، ويمكن ممراسة السباحة في هذه المنطقة.

في اليوم الخامس، يمكن التوجه نحو نبع الماء الأزرق Plava voda قرب مدينة ترافينك Travnik ثم قضاء وقت ممتع في الطبيعة ضمن جبل فلاشيتش Vlašić وتجربة جبنة فلاشيتش الطازجة التي تشتهر فيها هذه المنطقة، وبعد استراحة الغداء التوجه لزيارة شلالات يايتسه Jajce التي تعد الشلالات الوحيدة التي تقع ضمن مدينة، بعدها زيارة بحيرات بليفا ومطاحن القمح التقليدية، ويمكن عمل جولة في القارب ضمن البحيرة.

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك