برنامج سياحي: البوسنة والهرسك في أسبوع (2)

برنامج سياحي: البوسنة والهرسك في أسبوع (2)
برنامج سياحي: البوسنة والهرسك في أسبوع (2)

مفردات البرنامج السياحي في البوسنة والهرسك لمدة أسبوع (2).



تفاصيل البرنامج السياحي في البوسنة والهرسك لمدة أسبوع:

في يومك الأول زيارة حديقة إيليجا Ilidza قرب مدينة سراييفو Sarajevo وأيضًا نبع نهر البوسنة حيث ستجد الحدائق الخضراء والشلالات والبحيرات الصغيرة وطيور البجع والبط. إضافة إلى ذلك تمكنك زيارة الجسر الروماني Rimski Most  في المنطقة نفسها، ثم التوجه نحو الجبال الأولمبية حيث يمكن تناول الغداء في أحد المطاعم الموجودة هناك وبعد الاستراحة القيام بجولة في جبل إيغمان بعدها التوجه إلى جبل بيلاشنيتسا وركوب التلفريك والاستمتاع بهذه المناظر الطبيعية الرائعة.

في اليوم الثاني، يمكنك التوجه نحو بحيرة بروكوشكو Prokoško وقضاء يوم كامل فيها، يطلق عليها كنز الطبيعة حيث فيها يبتعد السائح عن صخب وضجيج الحياة، و هنا يمكنك التنزه أوالاسترخاء، ومشاهدة السماء الزرقاء، الاستماع إلى الريح، الاستماع إلى نفسك والاستماع إلى الهدوء. ويمكن استئجار منزل للاستراحة وتناول الخاروف المشوي على الطريقة البوسنية، إضافة إلى الفطائر البوسنية.

في اليوم الثالث، جولة قصيرة يمكن فيها زيارة شلال سكاكافاتس Skakavac قرب مدينة سراييفو وهو واحد من أكبر الشلالات في البوسنة والهرسك، يعد صورة من الجمال الاستثنائي.  بالإضافة إلى المشي والاسترخاء في المتنزهات الطبيعية قرب الشلال.

في اليوم الرابع، يمكنك الانطلاق باكراً إلى مناطق جنوب البوسنة. في البداية، تمكنك زيارة مدينة كونيتس Konjic والجسر القديم الذي يوجد فيها، وأيضًا زيارة بحيرة يابلانيتسا حيث يمكنك تناول الغداء هناك والتمتع بالطبق الشهير "الخروف المشوي على الطريقة البوسنية".
بعد الغذاء، تمكنك متابعة مسيرك نحو مدينة موستار Mostar الشهيرة ولاسيَّما الجسر القديم Stari most على نهر نيريتفا Neretva وتمكنك الإقامة في هذه المدينة مدة يومين للتمتع بزيارة معالمها، فإضافة إلى الجسر القديم هناك العديد من المساجد التاريخية وأبرزها جامع محمد باشا كوسكي Koski Mehmed-Pašina Džamija بالإضافة إلى السوق القديم في موستار وجسر كريفا Kriva Čuprija وهو نموذج مصغر عن الجسر القديم في موستار.

في اليوم الخامس، تمكن زيارة نبع نهر بونة Vrelo bune قرب بلدة بلاجاي Blagaj ثم التوجه إلى مدينة بوتشيتل Počitelj التي تسمى مدينة الحجر والتمتع بالحدائق المصممة على شكل مدرجات إضافة إلى قلعة بوتشيتل ويمكن أخذ قسط من الراحة وتناول الغداء، بعدها زيارة شلالات كرافيتسه الرائعة.

في اليوم السادس، يمكن التوجه نحو نبع الماء الأزرق Plava voda قرب مدينة ترافينك Travnik ثم قضاء وقت ممتع في الطبيعة ضمن جبل فلاشيتش Vlašić وتحربة جبنة فلاشيتش الطازجة التي تشتهر فيها هذه المنطقة، وبعد استراحة الغداء التوجه لزيارة شلالات يايتسه Jajce التي تعد الشلالات الوحيدة التي تقع ضمن مدينة، بعدها زيارة بحيرات بليفا ومطاحن القمح التقليدية، ويمكن عمل جولة في القارب ضمن البحيرة.

في اليوم السابع، جولة قصيرة يكون فيها زيارة  كهف بيامبارة Bijambare الذي يقع بين قرية نيشيتشي Nišići وقرية كريفايفيتشي Krivajevići في بلدة إلياش Ilijaš وسط البوسنة والهرسك على بعد 41 كيلو مترًا من مدينة سراييفو Sarajevo، الكهف يقع ضمن محمية طبيعية حيث الحدائق وجداول الماء إضافة أشكال الصواعد والنوازل داخل الكهف. توجد ضمن منطقة غابات كهف بيامبارة مسارات متعددة للمشي ولركوب الدراجات الهوائية بالإضافة إلى ملاعب للأطفال. كما يوجد قطار صغير يحمل السياح في جولة ضمن مسارات منطقة كهف بيامبارة.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك