الاستثمار العقاري في البوسنة والهرسك

الاستثمار العقاري في البوسنة والهرسك
الاستثمار العقاري في البوسنة والهرسك

أضحى الاستثمار العقاري وتجارة العقارات في البوسنة والهرسك في السنوات الأخيرة تجارة مربحة، فقد توفر العديد من الفرص في مجال العقارات التي تميزت بانخفاض أسعارها مقارنة بأسعار العقارات في الدول المجاورة ناهيك عن أي دولة أوربية أخرى.


وليس بالضرورة أن يكون الاستثمار العقاري في البوسنة والهرسك متمثل بالحجم الكبير للعقارات من أراض أو فلل، حيث يمكن الاستثمار في هذا المجال بأحجام مختلفة، فعلى الرغم من التفاوت الكبير بين الاستثمار الضخم أو الاستثمار الصغير فإن الربح يكون موجودًا في كلا الحالتين.
لماذا الاستثمار العقاري في البوسنة والهرسك
قد يتبادر هذا السؤال في ذهن المستثمرين لماذا نختار البوسنة ؟ الجواب سهل، جمال الطبيعة الساحر وطيبة الشعب البوسني وتكاليف المعيشة الرخيصة إضافة إلى كونها تقع في وسط أوروبا، كل هذه الأسباب جعلتها وجهة رئيسة للسياح العرب وأظهرت رغبة لديهم باقتناء عقار في البوسنة والهرسك سواء كان هذا العقار لهدف السكن أو الاستثمار، إضافة إلى الاستقرار والأمان التي نعمت بها البوسنة والهرسك بعد السنوات المأساوية لنهاية القرن الماضي.
مايميز الاستثمار العقاري في البوسنة والهرسك هو توافر مناطق حضرية جديدة واعدة وخاصة بعد أن بدأت مشاريع تحسين شبكات الطرق وإنشاء الطرق السريعة وتخديم مناطق جديدة ليس فقط في مدينة سراييفو وإنما أيضًا في بقية المدن والتي تكون فيها أسعار الأراضي والعقارات أرخص.
الاستثمار العقاري في البوسنة متنوع من حيث الأراضي للبناء أو للاسثمار الزراعي والتجاري بالإضافة إلى شراء المنازل والشقق ثمَّ إعادة بيعها.
وتختلف أسعار العقارات في البوسنة والهرسك تبعًا للموقع وتوفر الخدمات والطريق المؤدي إلى العقار، ولكن كما قلنا أعلاه، بصورة عامة تعدُّ أسعار العقارات في البوسنة والهرسك أرخص عند مقارنتها بالدول الأوروبية المجاورة.
أنواع الاستثمار العقاري في البوسنة والهرسك
الاستثمار في البناء، وهناك نوعان منه، الأول هو الاستثمار طويل الأجل وهو شراء الأراضي وإقامة مشاريع القرى السياحية عليها وهذا الاستثمار من الحجم الكبير.
النوع الثاني هو الاستثمار قصير الأجل حيث يمكن شراء أرض بهدف بناء منزل ومزرعة ثم البيع بعد فترة قصيرة، أو شراء عقار قديم وإعادة تجديده ثم بيعه، كما يمكن استثماره في مجال التأجير.
وهناك أيضًا الاستثمار في الأراضي لغايات تجارية، في الزراعة مثلًا، وهذا يعني شراء أراضي بهدف إقامة مشروع زراعي. أو لإقامة مشاريع تربية الحيوانات، كالمداجن من أجل إنتاج الدجاج أو البيض، أيضًا تربية الأبقار من أجل إنتاج الحليب واللحم.
بالنسبة لتملك العقار والمعلومات الواجب معرفتها قبل شراء أي عقار يرجى الإطلاع على هذا الرابط:

 

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك