10 أشياء مهمة للسياحة في ترافنيك

10 أشياء مهمة للسياحة في ترافنيك
10 أشياء مهمة للسياحة في ترافنيك

 تقع مدينة ترافنيك Travnik في وسط البوسنة والهرسك، وهي تسمى مدينة أو عاصمة الوزراء العثمانيين، حيث يعود تراثها الثقافي إلى عهد الإمبرطورية العثمانية.

يوفر عدد قليل من المدن ضمن هذه المساحة الصغيرة للبوسنة والهرسك مثل هذا العدد الكبير من المعالم الثقافية والتاريخية الممتدة من العصور الوسطى وفترة العثمانيين حتى الفترة النمساوية الهنغارية.

بداية نجد المدخل الرائع لمدينة ترافنيك لاسيَّما عن دخول الزائر من الطريق القادم من مدينة زينيتسا Zenica، حيث يجد المدينة القديمة والمدارس المشيدة على الطراز النمساوي إضافة إلى المساجد القديمة والطبيعة الرائعة.

جامع شارينا Šarena džamija أو الجامع الملون أو السليمانية والذي يعد المسجد الجامع في مدينة ترافنيك، يعود بناءه إلى العهد العثماني ويشتهر بألوانه الجميلة، ولهذا السبب كانت تسميته بالجامع الملون.

وهناك أيضًا زيارة قلعة المدينة القديمة، قلعة ترافنيك Travnik stari grad، وهي إحدى أجمل المباني الأثرية التي حافظت على شكلها منذ القرون الوسطى في البوسنة والهرسك.

تمكن أيضًا زيارة متحف الكاتب الشهير إيفو أندريتش Ivo Andric الحائز على جائزة نوبل للآداب، وهو من أبناء مدينة ترافنيك، والمتحف هو منزل عائلة الكاتب.

ويجب على الزائر التجوال في السوق القديم في مدينة ترافنيك الذي يتنوع نمط البناء فيه بين البناء النمساوي الهنغاري والبناء العثماني.

كما لا يجب عليك نسيان تذوق كباب ترافنيك Travnički ćevapi، الذي يعد الأشهر في البوسنة والهرسك ولاسيَّما من ناحية نكهته التي لا يمكن لكباب مدينة سراييفو Sarajevo أو كباب مدينة بانيا لوكا Banja luka منافسته.

على الزائر أيضًا زيارة المقهى الشهير في مدينة ترافنيك الذي لايمكن أن تجد له مثيلاً في مدينة أخرى، وهو يسمَّى مقهى لطفي Lutvina Kahva.

في أطراف مدينة ترافنيك ينبلج نبع الماء الأزرق Plava voda حيث تخرج مياه النبع النقية من بين الصخور الجبلية ضمن الغابات، ويتضمن مجرى النهر شلالات وبحيرات صغيرة، إضافة إلى وجود مقاهي ومطاعم مطلَّة على النبع.

لا يمكنك المرور على مدينة ترافنيك بدون زيارة جبل فلاشيتش Vlašić، لاسيَّما إذا كنت مع العائلة أو الأصدقاء، وما أجمل الاستمتاع بشواء اللحم ضمن الطبيعة.

أخيرًا، تذوق الجبن الخاص بمنطقة جبل فلاشيتش، الذي يسمى فلاشيتشكي سير Vlašićki sir، وهو مصنوع من حليب الغنم الموجود في هذه المنطقة، ويمكن شراؤه مباشرة من السكان المحليين أو من المخازن العديدة التي تجدها هناك.

جميع الحقوق محفوظة على بوابة البوسنة والهرسك للسياحة والأعمال © 2014 - 2017.
اتفاقية استخدام بوابة البوسنة والهرسك

فيديو البوسنة و الهرسك

المزيد من الفيديوهات
Watch the video

سياحة و نزهة

المزيد من المقالات

استثمار و أعمال

المزيد من المقالات

معلومات إدارية

المزيد من المقالات

البوسنة و الهرسك في صور